إيطالي يتخرج من المدرسة الإعدادية بعمر 91 عاماً


أثبت مُسن إيطالي أن طلب العلم ليس حكراً على الشباب وصغار السن، عندما تمكن من الحصول على الشهادة الإعدادية في عمر 91 عام.

وكان نيكولا توريلو يذهب إلى المدرسة كل يوم من الساعة 5 بعد الظهر للتحضير للامتحان النهائي، وتكلل عمله بالنجاح أخيراً عندما تمكن من الحصول على الشهادة الإعدادية بحسب ما أورد موقع شبكة بي بي سي الإخبارية.

ولم يكن نجاح توريلو عادياً، فقد تمكن من الحصول على درجات كاملة في امتحاني الرياضيات واللغة الإنكليزية، كما حصل على درجة كاملة أيضاً في المقالة بعد أن درس مقالات الكاتب الإيطالي الشهر أليساندرو مانزوني.

وعمل توريلو طوال حياته كخياط، لكنه اعتمد على تجارب حياته لكتابة مقالاته في المدرسة، وإحداها عن خدمته كجندي في اليونان بعمر 19 عاماً خلال الحرب العالمية الثانية.

وانضم إلى توريلو للاحتفال بهذه المناسبة كل من أبناءه الأربعة وأحفاده الستة، بالإضافة إلى معلميه في مدرسة شييتي وسط منطقة أبروزو، وحضر عمدة المدينة لتهنئة العجوز على هذا الإنجاز.

ويبدو أن طموح الجد الذي سيبلغ 92 عاماً في أكتوبر القادم لن يقف عند هذا الحد، حيث وضع نصب عينيه الدراسة في المدرسة الثانوية، ويرغب بالاطلاع على التكنلوجيا الحديثة بشكل أكبر.

وقال توريلو في حديث للصحافة: "أريد أن أتعلم كيفية استخدام الكمبيوتر، وأعتمد على ابنتي في ذلك. يجب أن أتعلم دائماً وأبقي نفسي منشغلاً طوال الوقت.

إضافة تعليق جديد

Plain text

Image CAPTCHA
Saisir les caractères affichés dans l'image.
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.